تجربتي مع علي إكسبريس وإرجاع الشحنة

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع 001
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قبل البداية : بحثت عن تجارب مماثله لما حصل لي وكيفية التعامل معها ولكن لم أجد شيء ولعل هذا الموضوع يكون مرجع

المهم، إشتريت 4 كاميرات داش كام لي وللزملاء وكان عليها عرض جيد والكاميرا 4K ومواصفاتها ممتازة هذا الرابط :

https://ar.aliexpress.com/item/10050...yAdapt=glo2ara

كان السعر تقريباً 280 ريال واصل للسعودية عبر البريد السعودي

بعد إنتظار دام إسبوعين تقريباً وصلت الشحنه بسلام لكن كان هناك بعض الضربات البسيطة من الخارج


167142979966441.webp


سلمت الزملاء كاميراتهم والجميع كانت تعمل إلا أقرب الزملاء لي تواصل معي بأن الكاميرا بعد تركيبها في أحد المحلات إلي عندهم خبره في تركيب كاميرات الداش كام بأن الكاميرا لا تعمل !!

طبعاً بما إني إلي شريتها اللوم علي لذلك لاعمرك تشتري لأحد وتبلش





أكيد حلفت عليه وعطيته الكاميرا إلي كانت معي ورحت أحاول أنعش الكاميرا العطلانه ولكن دون جدوى للأسف


16714298751821.webp




تواصلت مع البائع وكان سريع الرد للأمانة ولكن كان كثير الأسئلة والتشكيك بشكل بغيض مع إني أوضحت كل شيء وبالصور وبالفيديو بأن هذه الكاميرا فيها مشكلة تقنية أو عيب تصنيعي !!

طلب فيديو وأرسلت ليه فيديو طلب صور وأرسلت له صور طلب توصيل الكاميرا في أكثر من منفذ وطلب تغيير سلك ومنفذ التوصيل



آخر شيء طلب أسوي فيديو عن كيفية طريقة إستخراج الفيديو من التطبيق هنا عرفت إن الوضع يحتاج شكوى ذا الصيني منسم طبعاً سلكت له



167142987523872.webp



رفعت إعتراض مباشرة مع توضيح المشكلة بالفيديو والصور وفعلاً كان التجاوب سريع جداً جداً وأعطوا البائع مهله يوم واحد فقط للرد


167142987526323.webp


وبعد ماحست في الموقع شوي إتضح إن لي الحق بإرجاع البضاعة خلال 15 يوم بدون أي سبب



هنا طلبت الإرجاع مباشرة ولكن شلت هم كيف بأرجعها للصين !! دخلت اليوتيوب بحثت في تويتر في كل مكان لم أجد تجربة فعليه لطريقة إرجاعها للصين !!

إنتظرت 24 ساعة جاء الحل من قبل خدمة العملاء بأحقية إرجاع البضاعة وإنهم راح يبلغوني بالخطوات


167142987527914.webp


كانت الخطوات كالتالي :

طلب أو رفع إعتراض على البضاعة المباعة

مهلة 24 ساعة لرد البائع

الموافقة على الإعتراض المقدم

طلب شحن البضاعة التي ترغب بإسترداد قيمتها
( طبعاً هنا كانت الطريقة كالتالي وصلتني رسالة نصية من شركة إسمها ناقل إكسبريس بأن لديك طلب بضاعة للإرجاع لـ علي إكسبريس وإن الموظف راح يجيك للبيت يستلمها منك

وش ذا القوه


167142987528775.webp




وفعلاً جاني ذيبان وإسلتمها من البيت وجاني رساله منهم إن طلب الإرجاع والبضاعة تم إستلامها

167143004480991.jpg




167143004491932.webp


بعدها وصلني رد من علي إكسبريس بأن الشحنة المستردة تم إستلامها وتم البدء في عملية الإسترجاع للمبلغ والتي قد تأخذ من 3- 20يوم بحسب ردهم

167143004493263.webp


ولكن كانوا أسرع مما توقعت لا يوجد مماطلة أو تطفيش أو وعود كاذبة

تم إسترداد المبلغ في اليوم الثاني مباشرة


167143004494214.webp


الحقيقة تجربة مميزة مع علي إكسبريس وإن كنت بدون كاميرا حتى تاريخه لكن مثل ماقلت لك لاعمرك تشتري لأحد



ثانياً قد أكون أطلت عليكم ولكن لعل هذا الموضوع يستفيد منه أحد في يوم ما

مع السلامة
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى