السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل البداية : بحثت عن تجارب مماثله لما حصل لي وكيفية التعامل معها ولكن لم أجد شيء ولعل هذا الموضوع يكون مرجع
المهم، إشتريت 4 كاميرات داش كام لي وللزملاء وكان عليها عرض جيد والكاميرا 4K ومواصفاتها ممتازة هذا الرابط :
https://ar.aliexpress.com/item/10050...yAdapt=glo2ara
كان السعر تقريباً 280 ريال واصل للسعودية عبر البريد السعودي
بعد إنتظار دام إسبوعين تقريباً وصلت الشحنه بسلام لكن كان هناك بعض الضربات البسيطة من الخارج
سلمت الزملاء كاميراتهم والجميع كانت تعمل إلا أقرب الزملاء لي تواصل معي بأن الكاميرا بعد تركيبها في أحد المحلات إلي عندهم خبره في تركيب كاميرات الداش كام بأن الكاميرا لا تعمل !!
طبعاً بما إني إلي شريتها اللوم علي لذلك لاعمرك تشتري لأحد وتبلش
أكيد حلفت عليه وعطيته الكاميرا إلي كانت معي ورحت أحاول أنعش الكاميرا العطلانه ولكن دون جدوى للأسف
تواصلت مع البائع وكان سريع الرد للأمانة ولكن كان كثير الأسئلة والتشكيك بشكل بغيض مع إني أوضحت كل شيء وبالصور وبالفيديو بأن هذه الكاميرا فيها مشكلة تقنية أو عيب تصنيعي !!
طلب فيديو وأرسلت ليه فيديو طلب صور وأرسلت له صور طلب توصيل الكاميرا في أكثر من منفذ وطلب تغيير سلك ومنفذ التوصيل
آخر شيء طلب أسوي فيديو عن كيفية طريقة إستخراج الفيديو من التطبيق هنا عرفت إن الوضع يحتاج شكوى ذا الصيني منسم طبعاً سلكت له
رفعت إعتراض مباشرة مع توضيح المشكلة بالفيديو والصور وفعلاً كان التجاوب سريع جداً جداً وأعطوا البائع مهله يوم واحد فقط للرد
وبعد ماحست في الموقع شوي إتضح إن لي الحق بإرجاع البضاعة خلال 15 يوم بدون أي سبب
هنا طلبت الإرجاع مباشرة ولكن شلت هم كيف بأرجعها للصين !! دخلت اليوتيوب بحثت في تويتر في كل مكان لم أجد تجربة فعليه لطريقة إرجاعها للصين !!
إنتظرت 24 ساعة جاء الحل من قبل خدمة العملاء بأحقية إرجاع البضاعة وإنهم راح يبلغوني بالخطوات
كانت الخطوات كالتالي :
طلب أو رفع إعتراض على البضاعة المباعة
مهلة 24 ساعة لرد البائع
الموافقة على الإعتراض المقدم
طلب شحن البضاعة التي ترغب بإسترداد قيمتها
( طبعاً هنا كانت الطريقة كالتالي وصلتني رسالة نصية من شركة إسمها ناقل إكسبريس بأن لديك طلب بضاعة للإرجاع لـ علي إكسبريس وإن الموظف راح يجيك للبيت يستلمها منك
وش ذا القوه
وفعلاً جاني ذيبان وإسلتمها من البيت وجاني رساله منهم إن طلب الإرجاع والبضاعة تم إستلامها
بعدها وصلني رد من علي إكسبريس بأن الشحنة المستردة تم إستلامها وتم البدء في عملية الإسترجاع للمبلغ والتي قد تأخذ من 3- 20يوم بحسب ردهم
ولكن كانوا أسرع مما توقعت لا يوجد مماطلة أو تطفيش أو وعود كاذبة
تم إسترداد المبلغ في اليوم الثاني مباشرة
الحقيقة تجربة مميزة مع علي إكسبريس وإن كنت بدون كاميرا حتى تاريخه لكن مثل ماقلت لك لاعمرك تشتري لأحد
ثانياً قد أكون أطلت عليكم ولكن لعل هذا الموضوع يستفيد منه أحد في يوم ما
مع السلامة
قبل البداية : بحثت عن تجارب مماثله لما حصل لي وكيفية التعامل معها ولكن لم أجد شيء ولعل هذا الموضوع يكون مرجع
المهم، إشتريت 4 كاميرات داش كام لي وللزملاء وكان عليها عرض جيد والكاميرا 4K ومواصفاتها ممتازة هذا الرابط :
https://ar.aliexpress.com/item/10050...yAdapt=glo2ara
كان السعر تقريباً 280 ريال واصل للسعودية عبر البريد السعودي
بعد إنتظار دام إسبوعين تقريباً وصلت الشحنه بسلام لكن كان هناك بعض الضربات البسيطة من الخارج
سلمت الزملاء كاميراتهم والجميع كانت تعمل إلا أقرب الزملاء لي تواصل معي بأن الكاميرا بعد تركيبها في أحد المحلات إلي عندهم خبره في تركيب كاميرات الداش كام بأن الكاميرا لا تعمل !!
طبعاً بما إني إلي شريتها اللوم علي لذلك لاعمرك تشتري لأحد وتبلش
أكيد حلفت عليه وعطيته الكاميرا إلي كانت معي ورحت أحاول أنعش الكاميرا العطلانه ولكن دون جدوى للأسف
تواصلت مع البائع وكان سريع الرد للأمانة ولكن كان كثير الأسئلة والتشكيك بشكل بغيض مع إني أوضحت كل شيء وبالصور وبالفيديو بأن هذه الكاميرا فيها مشكلة تقنية أو عيب تصنيعي !!
طلب فيديو وأرسلت ليه فيديو طلب صور وأرسلت له صور طلب توصيل الكاميرا في أكثر من منفذ وطلب تغيير سلك ومنفذ التوصيل
آخر شيء طلب أسوي فيديو عن كيفية طريقة إستخراج الفيديو من التطبيق هنا عرفت إن الوضع يحتاج شكوى ذا الصيني منسم طبعاً سلكت له
رفعت إعتراض مباشرة مع توضيح المشكلة بالفيديو والصور وفعلاً كان التجاوب سريع جداً جداً وأعطوا البائع مهله يوم واحد فقط للرد
وبعد ماحست في الموقع شوي إتضح إن لي الحق بإرجاع البضاعة خلال 15 يوم بدون أي سبب
هنا طلبت الإرجاع مباشرة ولكن شلت هم كيف بأرجعها للصين !! دخلت اليوتيوب بحثت في تويتر في كل مكان لم أجد تجربة فعليه لطريقة إرجاعها للصين !!
إنتظرت 24 ساعة جاء الحل من قبل خدمة العملاء بأحقية إرجاع البضاعة وإنهم راح يبلغوني بالخطوات
كانت الخطوات كالتالي :
طلب أو رفع إعتراض على البضاعة المباعة
مهلة 24 ساعة لرد البائع
الموافقة على الإعتراض المقدم
طلب شحن البضاعة التي ترغب بإسترداد قيمتها
( طبعاً هنا كانت الطريقة كالتالي وصلتني رسالة نصية من شركة إسمها ناقل إكسبريس بأن لديك طلب بضاعة للإرجاع لـ علي إكسبريس وإن الموظف راح يجيك للبيت يستلمها منك
وش ذا القوه
وفعلاً جاني ذيبان وإسلتمها من البيت وجاني رساله منهم إن طلب الإرجاع والبضاعة تم إستلامها
بعدها وصلني رد من علي إكسبريس بأن الشحنة المستردة تم إستلامها وتم البدء في عملية الإسترجاع للمبلغ والتي قد تأخذ من 3- 20يوم بحسب ردهم
ولكن كانوا أسرع مما توقعت لا يوجد مماطلة أو تطفيش أو وعود كاذبة
تم إسترداد المبلغ في اليوم الثاني مباشرة
الحقيقة تجربة مميزة مع علي إكسبريس وإن كنت بدون كاميرا حتى تاريخه لكن مثل ماقلت لك لاعمرك تشتري لأحد
ثانياً قد أكون أطلت عليكم ولكن لعل هذا الموضوع يستفيد منه أحد في يوم ما
مع السلامة
التعديل الأخير: